سوشيال ميديا

كيف تستخدم الهاشتاق - دليلك المبسط لإستخدام الهاش تاج على شبكات التواصل الاجتماعي

كيف تستخدم الهاشتاق - دليلك المبسط لإستخدام الهاش تاج على شبكات التواصل الاجتماعي
موضوع

كيفية استخدام الهشتاق

انتشرت وسائل التواصل الإجتماعي بين الناس ، وأصبحت لها رموز وعبارات خاصة بها يستخدمها رواد مواقع التواصل الإجتماعي ، ومن ضمن هذه الرموز ظهر ما يعرف بمصطلح الهشتاق وهو الوسم أو علامة # ، و يستخدم كاختصار لموضوع معين أو تصنيف المجموعات أو للفت الأنظار و تأليب الشارع العام على قضية معينة . إضافة إلى استخدامه في الرسائل القصيرة و التدوين المصغر. وهو وسيلة مهمّة لمستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي، وذلك لأنّها تُسهل على المستخدمين العثور على الرسائل القديمة، والمواضيع المنوعة، والمحتويات بعينها.

كيف يمكن عمل الهشتاق : عن طريق إضافة علامة الهاشتاج إلى التغريدة أو المنشورات عبر استخدام رمز # متبوعًا بكلمة أوعبارة تعرّف موضوع المنشور. لا تستخدم أي مسافات في الهاشتاج ، وإن كنت بحاجة إلى استخدام أكثر من كلمة واحدة فما عليك سوى وضع (_) بين الكلمات. يمكن تضمين أكثر من هاشتاق في تغريدة واحدة، ولكن يفضل من غير مبالغة . ويمكن إدراج هاشتاج في بداية او منتصف أو نهاية المنشور.

إن أول استخدام لهذا الرمز كعلامات تصنيف كان في صيف عام 2007 ، على يد كريس ميسينا ، الذي اقترح أن تبدأ شركة تويتر باستخدام هذا الرمز لتجميع التغريدات ذات الصلة معًا.

فقد رأى أن علامة التصنيف هذه وسيلة لربط محتوى الوسائط الإجتماعية بموضوع أو حدث أو محادثة معينة. كما أنها تجعل من السهل اكتشاف التغريدات حول تلك الموضوعات المحددة ، لأن علامات التصنيف تجمع كل محتوى الوسائط الاجتماعية بنفس علامة التصنيف. ثم انتقلت بعد ذلك فكرة الهشتاق من تويتر إلى جميع وسائل التواصل الإجتماعي .

والهشتاق له أنواع عدة :

الهاشتاج الذي يختص بالعلامة التجارية،  ويتم استخدام هاشتاج العلامة التجارية من أجل النشاط التجاري أو الحملة التسويقية . هاشتاج المحتوى ، و يتعلق هذا الهشتاق بالأمور العامة، و العشوائية، أي أنها بعيدة عن العلامة التجارية. الهاشتاج الشائع ، وهذه الهشتاجات تعكس الموضوعات الظاهرة على الساحة والحملات التجارية الشهيرة أو أي أحداث وفعاليات محليًا وعالميًا ويستمر حدوثها لفترة من الوقت.

وتعود الفائدة من استخدام علامات التصنيف

أولًا : زيادة التفاعل بين المستخدم والمتابعين ، فعند وضع علامة الهشتاق في المنشورات يعني تضمين علامات التصنيف في مشاركاتك ، يمكن أن يؤدي هذا إلى قدر أكبر من التفاعل ، وتعزيز مشاركة علامتك التجارية على وسائل التواصل الإجتماعي من خلال الإعجابات والمشاركات والتعليقات والمتابعين الجدد.

ثانيًا : فرصة لبناء العلامة التجارية الخاصة بك ، يمكن أن يكون إنشاء علامة تصنيف ذات علامة تجارية طريقة فعالة للترويج لعملك وزيادة المحادثة.

إليك 6 طرق للعثور على أفضل علامات التصنيف إن كنت تريد استخدامها :

  • مراقبة المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي والمنافسين إبدأ بالبحث على مواقع التواصل الإجتماعي ، واجمع المعلومات عن منافسيك ، أو أي مؤثرين على صلة في مجال علامتك التجارية . ودوّن علامات التصنيف التي يستخدمونها كثيرًا وعدد علامات التصنيف التي يستخدمونها في مشاركاتهم. سيساعدك ذلك على معرفة كيفية تفاعل منافسيك مع جمهورك المستهدف .

  • استخدم Hashtagify.me يعمل كموسوعة رقمية لجميع الأمور المتعلقة بالهاشتاق ، فهو يساعد المستخدم في العثور على علامات التصنيف الشائعة في تويتر . كما يمكن البحث عن الهشتاقات التي تكون على صلة بالهشتاقات التي يستخدمها المستخدم ، ومعرفة أكثر الهشتاقات شيوعًا ، كما يوفر نظام حسابات مجانية وحسابات مميزة .

  • اعرف علامات التصنيف الشائعة يساعدك RiteTag دائمًا على صلة دائما بكل ما هو يمكنك استخدامه من الهاشتاق، ويقدم لك اقتراحات فورية لأفضل هشتاقات يجب استخدامها لصورة معينة. كما يتتبع تفاعل الهاشتاق في الوقت نفسه، ويعرض لك أي منها يحقق أكثر شعبية، ويقدم لك نتائج لحظية، كما أنه يطلعك على الهشتاقات التي ترتفع وتنخفض شعبيتها في دقائق معدودة فقط، ويعرفك أي منها يمكن تسليط الضوء عليها أكثر.

0 تعليقات

لا يوجد تعليقات علي هذا الموضوع

اكتب تعليق